1 مارس 2017

المجلس الأعلى للطاقة في دبي يصدر التعميم رقم 1/2017 بشأن إنشاء وتركيب محطات شحن السيارات الكهربائية في إمارة دبي

المجلس الأعلى للطاقة في دبي يصدر التعميم رقم 1/2017 بشأن إنشاء وتركيب محطات شحن السيارات الكهربائية في إمارة دبي

أصدر سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي ، تعميم رقم 1 لعام 2017 بشأن إنشاء وتركيب محطات شحن السيارات الكهربائية في إمارة دبي، يقضي بموجبه أن يتم رجوع الجهات العامة والخاصة والمطورين في إمارة دبي إلى هيئة كهرباء ومياه دبي قبل الشروع في انشاء او تركيب او تشغيل او صيانة اي محطات لشحن السيارات الكهربائية للحصول على موافقة الهيئة، حيث ستقوم الهيئة بدورها بالتنسيق مع بلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات وذلك بهدف الحفاظ على المتطلبات الفنية والتقنية والمعايير المتبعة من قبل الهيئات المعنية.

وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي: "تماشيا مع رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله – لترسيخ مقومات التنمية المستدامة، أصدر المجلس التعميم رقم 1 لعام 2017، الذي نسعى من خلاله لتحقيق الاستدامة وفقا لأفضل المعايير والممارسات العالمية وتماشيا مع المتطلبات الفنية التي تعتمدها هيئة كهرباء ومياه دبي في هذا الشأن".

وأضاف سعادة الطاير: "تعمل كل من هيئة كهرباء ومياه دبي وهيئة الطرق والمواصلات، ضمن الهيئات التابعة للمجلس الأعلى للطاقة في دبي، على تنفيذ "مبادرة دبي للتنقل الأخضر" لتعزيز استخدام وانتشار السيارات الكهربائية والهجينة، وذلك للحد من انبعاثات الكربون في قطاع النقل البري، وذلك تماشيا مع خطة  دبي 2021 واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، التي تهدف  لجعل  دبي  المدينة الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم بحلول عام 2050، وتحقيقاً لاستراتيجية الحد من انبعاثات الكربون التي تهدف إلى تقليل الانبعاثات الكربونية بنسبة 16% بحلول عام 2021".

ومن جهته قال سعادة /أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي: "يعمل المجلس الأعلى للطاقة في دبي على زيادة نسبة السيارات الهجينة والكهربائية في دبي، حيث وضع التوجيه رقم 1/2016 للمجلس الأعلى للطاقة هدفاً للهيئات الحكومية يتمثل بضم السيارات الهجينة والكهربائية لمجموع اسطول مركباتها بما لا يقل عن 10% من مجموع المشتريات الجديدة ابتداء من عام 2016 وحتى عام 2020، بحيث تصل نسبة المركبات الهجينة والكهربائية في دبي إلى 2 ٪ بحلول عام 2020، ولتنمو هذه النسبة وتصل إلى 10% بحلول 2030.

وأشار سعادة المحيربي إلى أن : "حكومة دبي حددت تعرفة شحن السيارات الكهربائية  في المحطات، وتقوم هيئة كهرباء ومياه دبي بتطبيقها حسب الأصول المحددة، حيث نؤكد على ضرورة التعاون الشامل في هذا الشأن بين الجهات الحكومية والخاصة بما يحقق الأهداف المرجوة".

يذكر بأن هيئة كهرباء ومياه دبي انجزت تركيب 100 محطة شحن للسيارات الكهربائية في مختلف أنحاء دبي، وذلك بالتعاون مع العديد من المعنيين لتحديد الأماكن والمواقع الأكثر ملائمة ومثالية لإنشاء هذه المحطات في أرجاء الإمارة. وقد شملت المواقع مطارات دبي وبلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات ومراكز التسوق ومحطات الوقود والفنادق ومواقف السيارات ومواقع المطورين.

المجلس الأعلى للطاقة في دبي يصدر التعميم رقم 1/2017 بشأن إنشاء وتركيب محطات شحن السيارات الكهربائية في إمارة دبي

أصدر سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي ، تعميم رقم 1 لعام 2017 بشأن إنشاء وتركيب محطات شحن السيارات الكهربائية في إمارة دبي، يقضي بموجبه أن يتم رجوع الجهات العامة والخاصة والمطورين في إمارة دبي إلى هيئة كهرباء ومياه دبي قبل الشروع في انشاء او تركيب او تشغيل او صيانة اي محطات لشحن السيارات الكهربائية للحصول على موافقة الهيئة، حيث ستقوم الهيئة بدورها بالتنسيق مع بلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات وذلك بهدف الحفاظ على المتطلبات الفنية والتقنية والمعايير المتبعة من قبل الهيئات المعنية.

وقال سعادة/ سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي: "تماشيا مع رؤية سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله – لترسيخ مقومات التنمية المستدامة، أصدر المجلس التعميم رقم 1 لعام 2017، الذي نسعى من خلاله لتحقيق الاستدامة وفقا لأفضل المعايير والممارسات العالمية وتماشيا مع المتطلبات الفنية التي تعتمدها هيئة كهرباء ومياه دبي في هذا الشأن".

وأضاف سعادة الطاير: "تعمل كل من هيئة كهرباء ومياه دبي وهيئة الطرق والمواصلات، ضمن الهيئات التابعة للمجلس الأعلى للطاقة في دبي، على تنفيذ "مبادرة دبي للتنقل الأخضر" لتعزيز استخدام وانتشار السيارات الكهربائية والهجينة، وذلك للحد من انبعاثات الكربون في قطاع النقل البري، وذلك تماشيا مع خطة  دبي 2021 واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، التي تهدف  لجعل  دبي  المدينة الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم بحلول عام 2050، وتحقيقاً لاستراتيجية الحد من انبعاثات الكربون التي تهدف إلى تقليل الانبعاثات الكربونية بنسبة 16% بحلول عام 2021".

ومن جهته قال سعادة /أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي: "يعمل المجلس الأعلى للطاقة في دبي على زيادة نسبة السيارات الهجينة والكهربائية في دبي، حيث وضع التوجيه رقم 1/2016 للمجلس الأعلى للطاقة هدفاً للهيئات الحكومية يتمثل بضم السيارات الهجينة والكهربائية لمجموع اسطول مركباتها بما لا يقل عن 10% من مجموع المشتريات الجديدة ابتداء من عام 2016 وحتى عام 2020، بحيث تصل نسبة المركبات الهجينة والكهربائية في دبي إلى 2 ٪ بحلول عام 2020، ولتنمو هذه النسبة وتصل إلى 10% بحلول 2030.

وأشار سعادة المحيربي إلى أن : "حكومة دبي حددت تعرفة شحن السيارات الكهربائية  في المحطات، وتقوم هيئة كهرباء ومياه دبي بتطبيقها حسب الأصول المحددة، حيث نؤكد على ضرورة التعاون الشامل في هذا الشأن بين الجهات الحكومية والخاصة بما يحقق الأهداف المرجوة".

يذكر بأن هيئة كهرباء ومياه دبي انجزت تركيب 100 محطة شحن للسيارات الكهربائية في مختلف أنحاء دبي، وذلك بالتعاون مع العديد من المعنيين لتحديد الأماكن والمواقع الأكثر ملائمة ومثالية لإنشاء هذه المحطات في أرجاء الإمارة. وقد شملت المواقع مطارات دبي وبلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات ومراكز التسوق ومحطات الوقود والفنادق ومواقف السيارات ومواقع المطورين.

تواصل معنا بالهاتف

عن طريق الهاتف

التواصل بالبريد الإلكتروني

عن طريق البريد الإلكتروني

تواصل معنا عبر مواقعنا

عن طريق زيارتنا

Happiness Icon