الأسئلة الشائعة حول تمكين الوصول


1-      ما هو المتصفح الأكثر ملاءمة لموقعكم الإلكتروني؟

يمكنكم تصفح موقعنا الإلكتروني باستخدام أي متصفح غير أننا قمنا بتحسين الموقع ليتوافق مع أحدث إصدارات برامج التصفح الشائعة، بما فيها جوجل كروم وإنترنت إكسبلورر وسفاري وفايرفوكس.

 

2-      ما هي الميزات التي يقدمها موقعكم الإلكتروني للأصحاب الهمم؟

تلتزم الهيئة بدعم أصحاب الهمم، ونعمل على توظيف أكبر عدد من الموظفين من أصحاب الهمم، كما نحرص على متابعة آرائهم وتعقيباتهم باستمرار لضمان توافق خدماتنا مع احتياجاتهم وتجاوزها لتوقعاتهم. ويمكن للأشخاص ممن يعانون من ضعف السمع استخدام لغة الإشارة خلال المكالمة المرئية التي يستطيعون إجراءها مع موظفينا من خلال خدمة "أشر" المتوفرة على تطبيق الهيئة الذكي. كما جهزنا مراكز سعادة المتعاملين بخدمة خاصة لصف السيارات وتوفير كراسي متحركة قرب المدخل. ولدينا داخل مراكزنا نظام تحديد الطرق، وفريق متخصص لمساعدة الأشخاص ممن يعانون من ضعف السمع أو البصر. كما أضفنا العديد من المميزات لموقعنا الإليكتروني بما يلبي احتياجات ذوي الإعاقة البصرية.

3-      ما هي الخصائص التي يوفرها موقع الهيئة الإلكتروني لمساعدة ضعاف البصر؟

يوفر الموقع خاصية قراءة النصوص لمساعدة المستخدمين الذين يعانون من ضعف البصر أو من يجدون صعوبة في قراءة النصوص على الشاشة. لتشغيل تلك الخاصية، اضغط على رابط "تمكين الوصول" في القائمة العليا ثم مشغل الصوت. كما يمكنك تظليل الجزء الذي ترغب في الاستماع إليه، وسيظهر رمز مشغل الصوت بجانبه.

4-      ماذا لو كنت أفضل القراءة بنفسي من على الموقع ولكني أجد صعوبة في ذلك نظراً لصغر حجم الخط؟

يمكنك تكبير أو تصغير حجم الخط عن طريق الضغط على رابط "تمكين الوصول" في القائمة العليا ثم الرمز (ع). كما يمكنك تغيير إعدادات حجم الخط في متصفح الإنترنت، أو استخدام خاصية التكبير/التصغير المتوفرة على متصفحك لتكبير الصفحة بأكملها.

5-      يمكنني القراءة ولكن لا يمكنني رؤية الصور بوضوح، كيف يمكنكم مساعدتي؟

تتضمن كل صورة على موقع الهيئة خاصية الوصف البديل (ALT TEXT). فقط قم بتمرير الفأرة على الصورة لقراءة الوصف.

 

6-      أجد صعوبة في النظر إلى بعض الألوان المستخدمة في الموقع، هل يمكنني تغييرها؟

إذا وجدت صعوبة في قراءة النصوص مع بعض تركيبات ألوان الخلفية، يمكنك تغيير ألوان الخلفية عن طريق الضغط على رابط "تمكين الوصول" في القائمة العليا ثم "خيارات الألوان".

 

7-      أجد صعوبة في قراءة الموقع بأكمله باستخدام هاتفي الذكي، كيف يمكنكم مساعدتي؟

يعيد موقعنا الذكي تحديد حجمه تلقائياً وفق الجهاز الذي تستخدمه، سواء كان جهاز حاسوب مكتبي، أو حاسوب محمول، أو حاسوب لوحي، أو هاتف ذكي. ونقترح عليك للحصول على أفضل رؤية عبر هاتفك الذكي تحميل واستخدام تطبيقنا الذكي الملائم لأنظمة التشغيل أندرويد وآي أو إس. يمكنك تحميل تطبيق الهيئة الذكي عبر هذه الصفحة.

 

8-      بعض إرشادات الهيئة وصفحاتها بصيغة PDF، وأجد صعوبة في تحميلها بسهولة، كيف يمكنكم مساعدتي في ذلك؟

يجب أن يكون لديك برنامج تشغيل الملفات بصيغة PDF. ويمكنك تحميل البرنامج بسهولة من خلال هذا الرابط: اضغط هنا لتحميل PDF reader مجاناً


زيارة الموقع