مبيعات الخردة

قم بترقية حسابك في هوية دبي الرقمية "دبي آي دي" إلى "الهوية الرقمية" بسهولة

ما هي مبيعات الخردة؟

ما هي مبيعات الخردة؟

مقدمة

من وقت لآخر، تبيع هيئة كهرباء ومياه دبي المعدات والآلات وأجهزة تكنولوجيا المعلومات والمركبات والأثاث والأصول الأخرى المستخدمة للمزايد الأفضل من خلال نظام المناقصات / المزادات المفتوحة. يمكن للأفراد المهتمين المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة أو الشركات المحلية التي يتمثل نشاطها في بيع وشراء الخردة المشاركة في المناقصة المفتوحة وتقديم عروضهم.
يمكنكم الاطلاع على المناقصات التي تطرحها هيئة كهرباء ومياه دبي عبر الموقع الإلكتروني للهيئة دون الحاجة لاستخدام أنظمة أو برامج خاصة. يمكن للأطراف المهتمة الاطلاع على المناقصات المفتوحة التي تطرحها هيئة كهرباء ومياه دبي لبيع أصولها المستخدمة، ودفع رسوم وثائق المناقصة عبر الإنترنت أو من خلال أجهزة الإيداع النقدي التابعة للوكالات البديلة (مثل اتصالات) أو تلك المتوفرة في محطات الوقود إينوك/ايبكو، وتحميل وثيقة المناقصة من موقعنا الإلكتروني. يمكن للأطراف المهتمة أيضاً تقديم عروضهم عبر الإنترنت/دون الاتصال بالإنترنت، والإقرار بأمر المبيعات الصادر عن هيئة كهرباء ومياه دبي، ودفع مبلغ التأمين عبر الإنترنت مسبقاً بقيمة أمر المبيعات




معايير المشاركة في المناقصات المفتوحة لبيع الخردة


يجب استيفاء المعايير التالية للمشاركة في مناقصات بيع الخردة

1. يمكن لأي شركة محلية أو فرد مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة ويحمل الهوية الإماراتية تحميل وثائق المناقصات إلكترونياً عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة، وذلك بعد إجراء عملية الدفع من خلال الموقع أو من خلال قنوات الدفع الأخرى كما هو مفصل في المقدمة. يرجى تضمين نسخة من الرخصة التجارية في دبي سارية المفعول، أو بطاقة الهوية الإماراتية أثناء تقديم عروض المناقصات.

2. لتقديم أي عرض مبيعات، ينبغي شراء وثيقة المناقصة المحددة مسبقاً إما عبر الإنترنت من خلال موقعنا الإلكتروني أو عن طريق الدفع من خلال قنوات الدفع البديلة. ويمكن معرفة رسوم وثائق المناقصة من خلال الإعلانات بالصحف اليومية أو من خلال النقر على رقم المناقصة في قائمة المناقصات في الموقع الإلكتروني، وفي لوحات الإعلانات الرقمية الموجودة في المبنى الرئيس للهيئة.

3. ينبغي تقديم أسعار المناقصة عبر الإنترنت من خلال منصة "المناقصات الإلكترونية" المتوفرة على موقعنا الإلكتروني الخاص بمناقصات المبيعات الإلكترونية. يتوجب عليك أيضاً تقديم نسخة من المناقصة تشتمل على نموذج المناقصة أو جدول الأسعار أو نموذج المناقصة الأصلي أو إيصال دفع بمبلغ نموذج المناقصة إلى حسابات هيئة كهرباء ومياه دبي، وأي نماذج أخرى متعلقة بوثائق المناقصة والوثائق الداعمة الأخرى حسب الضرورة عن طريق التحميل باستخدام النظام الإلكتروني. في حال وجود صعوبات فنية، يمكنك تقديم العرض يدوياً في ظرف مغلق إلى صندوق المناقصات الموجود في المبنى الرئيس لهيئة كهرباء ومياه دبي.

تعليمات التقديم

يجب على الراغبين في المشاركة في المناقصات، تقديم عروض الأسعار باستخدام نظام إدارة علاقات الموردين عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، والذي يظل مغلقاً حتى يتم فتحه تلقائياً إلكترونياً بعد وقت إغلاق المناقصة. يجب عليهم أيضاً تحميل جميع الوثائق ذات الصلة بالعروض على موقعنا. لتتمكن من إرسال العروض عبر الإنترنت، كما يجب عليك أيضاً الحصول على اسم مستخدم وكلمة مرور صادرة عن نظامنا، ويجب على الموردين غير المسجلين التسجيل للحصول على اسم مستخدم وكلمة مرور.
إذا نسي متعامل حالي كلمات المرور، فيمكن إنشاء كلمات مرور جديدة بواسطة النظام، وسوف نقوم بإرسالها إليهم عبر البريد الإلكتروني، وذلك عن طريق التقدم بطلب للحصول على كلمات مرور جديدة عبر رابط "نسيت كلمة مرور".
ينبغي على المتعاملين الجدد التسجيل عبر الإنترنت في قائمة "متعاملو الخردة" من خلال رابط "مبيعات الخردة" على موقعنا الإلكتروني، ومن خلال النقر على علامة "تسجيل" أو على "إنشاء حساب" في صفحة تسجيل الدخول إلى "مبيعات الخردة" أو على رابط "مشتريات" في القائمة من صفحة وثائق المناقصة لبيع الخردة.
لتقديم العروض باليد، يجب التأكد من تقديم الوثائق كاملة (ما في ذلك العرض الأصلي والنسخ، ونموذج الضمان الأصلي أو إيصال الدفع، نموذج المناقصة موقعاً ومختوماً وأي وثائق أخرى لم يتم تحميلها عبر الإنترنت)، ويجب تقديم جميع الوثائق في ظروف مغلق ومختوم بالشمع الأحمر، مع كتابة رقم ووصف المناقصة بوضوح، وإرسالها إلى:
رئيس مجلس الإدارة،
مجلس الإدارة،
هيئة كهرباء ومياه دبي
ويتم تسليم الظروف إلى صندوق المناقصات في غرفة رقم 321/319 في الطابق الثالث في المبنى الرئيس للهيئة، قرب مركز وافي للتسوق، شرق زعبيل. علماً بأن آخر موعد لتقديم العروض الساعة 11:00 صباحاً من تاريخ إغلاق المناقصة.

يجب إرفاق الوثائق التالية مع وثيقة المناقصة:

• نموذج الضمان الأصلي للمناقصة بنفس الصيغة الواردة في وثيقة المناقصة، صادر باسم الهيئة من أحد البنوك الرئيسية في دبي بقيمة لا تقل عن 5% من القيمة الإجمالية لسعر المناقصة، وذلك على شكل ضمان بنكي غير مشروط وغير قابل للإلغاء، سارٍ لمدة 150 يوماً من تاريخ إغلاق المناقصة. في حالة تقديم بديل عن نموذج المناقصة، يجب إيداع مبلغ مماثل نقداً في حسابات هيئة كهرباء ومياه دبي أو دفعه عبر قنوات الدفع البديلة. يجب إرفاق نسخة من نموذج ضمان المناقصة.
• التأكد من إرفاق النسخة عن إيصال وثائق المناقصة، أو نسخة إلكترونية عن إيصال الدفع في حالة شراء وثيقة المناقصة إلكترونياً.
• إرفاق نسخة عن الرخصة التجارية للكفيل والشريك المواطن سارية المفعول، أو هوية إماراتية في حالة تقديم الأفراد.
ملاحظة: تفاصيل الشروط والأحكام التجارية والمواصفات متوافرة فقط في وثائق المناقصة.
لمزيد من المعلومات أو الأسئلة حول شراء وثائق مناقصات الخردة، أو تقديم العروض لمناقصات الخردة، يرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني  contracts@dewa.gov.ae أو cd.support@dewa.gov.ae .

قائمة وثائق المناقصة لبيع الخردة